06-مارس-2024
مصطفى سند

لقاء تلفزيوني (فيسبوك)

قال النائب مصطفى سند، إنّ حكومة رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، تصرف 650 مليون دينار شهريًا لصفحات "فيسبوك" تروج لها. 

وفي لقاء تلفزيوني، تابعه "ألترا عراق"، تحدث سند وثائق صادرة عن مكتب السوداني في مطلع كانون الثاني/يناير الماضي، موجهة إلى هيئة الإعلام والاتصالات تلزمها بتخصيص جزء من ميزانيتها لعدد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفًا أنّ "الحكومة تعطي من خلال هذا الأمر 650 مليون دينار شهريًا على المشاهير والبلوغرات"، متسائلًا: "هل هناك دولة تحترم نفسها تصرف هذه الملايين على صفحات فيسبوك؟". 

وقال إن "مكتب رئيس الوزراء لديه وكالات على تيليغرام يصرف عليها شهريًا من الـ650 مليون دينار عراقي". 

وأضاف أنه "يتم صرف هذه الملايين، في وقت تخلو المستشفيات من الحقن للمرضى، مؤكدًا أنّ "كل الموازنة التشغيلية متوقفة في العراق"، فضلًا عن "عدم القدرة على شراء قرطاسية للمدارس، ومع هذا يتم صرف 650 مليون دينار شهريًا على صفحات فيسبوك"، مشيرًا إلى أنّ "لا أحد يتحدث بهذا الموضوع". 

وأكد أنّ "مكتب رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني هو مسؤول عن هذا القرار، وهيئة الإعلام والاتصالات مطيعة طاعة كاملة لمكتب السوداني". 

وثائق هيئة الإعلام والاتصالات التي أثارت ضجة وقتها، بررت موضوع الدعم المقدم من الهيئة بأن "الهدف من تخصيص هذه الأموال هو نشر مواد صحفية تدعم الدينار العراقي ومكافحة تعاطي المخدرات وتساند القوات الأمنية وتحث على عدم تعاطي الرشوة على أن تجري بالتنسيق مع مدير مكتب رئيس الوزراء".