03-أكتوبر-2020

قال إن تخفيض الرواتب ليس حلًا (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

شدد النائب منصور البعيجي، على أن الحديث عن تخفيض رواتب الموظفين أمر غير مقبول، ولن نسمح بتخفيض دينار واحد، مؤكدًا أن الموظفين غير معنيين بالأزمة المالية التي يمر بها البلد، محملًا الحكومة مسؤولية حل هذا الأمر.  

وقال البعيجي في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، أن "التخبط والأداء غير الصحيح للوضع المالي والاقتصادي للدولة غير صحيح الأمر الذي أدى إلى تدهور الواقع المالي في البلد لذلك الأمر يحتم على الحكومة اتخاذ خطوات سريعة لمعالجة الواقع الاقتصادي للبلد بأسرع وقت".  

وأضاف أن "الاتجاه بتخفيض رواتب موظفي الدولة سيسبب كارثة اقتصادية كبيرة لهذه الشريحة المهمة التي تخدم دوائر الدولة، خصوصًا وأن هذه الشريحة رواتبهم لا تكفيهم إلى نهاية الشهر فكيف يكون الحال إذا تم تخفيضها وهذا الأمر غير ممكن نهائيًا".  

وتابع البعيجي، "باعتبارنا ممثلين عن الشعب لن نقبل بتخفيض رواتب موظفي الدولة دينار ولأي سبب كان وعلى الحكومة أن تجد خطط مناسبة لحل الأزمة المالية في البلد وإيجاد حل لهذه الأزمة التي لطالما حذرنا من حدوثها ولم نجد الآذان الصاغية ".  

وأكد أنه "بالتالي تخفيض الرواتب ليس حلًا، وإنما الحل بتفعيل القطاعات الأخرى الصناعة والزراعة والاتصالات والمنافذ الحدودية من أجل تعظيم إيرادت الدولة مع وضع خطط مناسبة لإنهاء الأزمة الحالية التي يمر بها البلد بعيدًا عن تخفيض رواتب الموظفين لأنه لن يحل الأزمة في البلد".  

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

المالية النيابية: لسنا في أزمة.. والعجز الحالي مؤقت

المنافذ: إيرادات أيلول بلغت أكثر من 100 مليار دينار