28-أكتوبر-2020

دعا إلى مراقبة الأسعار (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

دعا النائب عن تحالف سائرون سعد مايع الحلفي، إلى تشكيل فرق رسمية تتولى مهمة مراقبة أسعار بيع السلع والبضائع في الأسواق المحلية.  

وقال الحلفي  في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، "شهدنا خلال الأيام الماضية ارتفاعًا ملحوظًا بعدد من السلع والبضائع والمنتجات الغذائية دون وجود مبرر واقعي لذلك"، لافتًا إلى "وجوب التعامل بصرامة ووضع حد للارتفاع الذي تشهده بعض المواد وخصوصًا الأساسية منها".  

وأضاف الحلفي أن "هنالك توجه بدعم المنتوج المحلي والمضي قدمًا بتشجيع الزراعة والصناعة المحلية"، داعيًا إلى تشكيل "فرق دائمة من وزارتي التجارة والداخلية للقيام بزيارات مستمرة لمراكز التسوق ومحال بيع الجملة والتجزئة من أجل مراقبة أسعار السلع والبضائع والمنتجات الغذائية".  

وأكد الحلفي على "أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية بحق المخالفين والمتلاعبين بالأسعار"، مطالبًا الجهات المختصة بـ"إصدار التعليمات والضوابط التي تحدد أثمان السلع والبضائع والمنتجات الغذائية وتعرضها بشكل منتظم على وسائل الإعلام".  

وحذر الحلفي من "وجود جهات تحاول العبث بالأمن الغذائي للبلد"، مشددًا على ضرورة "محاسبة المتلاعبين بأسعار السلع والمنتجات الغذائية وعدم السماح للتجار وأصحاب المحال الجشعين برفع الأسعار والتسبب بزعزعة ثقة المواطن بالمنتوج الوطني وإضافة معاناة وأضرار جديدة على الاقتصاد المحلي". 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الزراعة تصدر بيانًا حول منتجي بيض المائدة: اضربوهم بيد من حديد

لوفرته محليًا.. الزراعة تمنع استيراد الرمان