19-مايو-2021

تقول الصحة إن الخطر ما زال قائمًا (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير 

أعلنت وزارة الصحة، اقتراب أعداد الملقحين في عموم البلاد من عتبة نصف مليون شخص، فيما شددت على نيتها الوصول إلى تلقيح 50 % من النسبة الكلية المستهدفة البالغة 8 ملايين مواطن حتى نهاية العام الحالي.  

وقال المتحدث الرسمي للوزارة سيف البدر، للصحيفة الرسمية، وتابعه "ألترا عراق"، إن "أعداد الملقحين اقتربت من نصف مليون شخص، مع الاستمرار بعملية التطعيم، حيث شهد الأسبوعان الماضيان تسجيل أعداد كبيرة عبر المنصة الالكترونية".  

وأضاف أن "أعدادًا كبيرة من الملقحين لم يأخذوا الجرعة الثانية حتى الآن، وتطمح الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للوصول إلى 20 % من مجموع السكان كنسبة أولية للتطعيم، لذلك يجب تلقيح 8 ملايين نسمة في البلد".  

وأوضح البدر أن "الوزارة حددت الوصول لنسبة 50 % من الملقحين حتى نهاية العام الحالي"، مؤكدًا على "اتخاذ إجراءات قضائية مع أشخاص قاموا بمهاجمة برنامج التحصين ولقاح كورونا، وتم التعرف على البعض منهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم".  

وأشار إلى أن "الملاكات الطبية بحاجة إلى وقت للتقييم العلمي للموقف الوبائي المبني على أسس علمية، وما زال الوقت مبكرًا لتجاوز أزمة الوباء لأن خطورته ما زالت قائمة".  

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

بالأسابيع المقبلة.. الصحة تتوقع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا

موقف وبائي مرتفع: أكثر من 4000 إصابة جديدة