وزير الخارجية يتحدث عن خطوات واشنطن.. اجتماع عاجل مع السفير الأمريكي

وزير الخارجية يتحدث عن خطوات واشنطن.. اجتماع عاجل مع السفير الأمريكي

أعلن وزير الخارجية إجراء جولة مباحثات جديدة مع واشنطن

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، الأربعاء، نتائج اجتماع عقده مع السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر، بعد الهجمات الصاروخية التي شهدتها العاصمة.

وقال الوزير في مؤتمر صحافي عقده بمقر الوزارة، 18 تشرين الثاني/نوفمبر، إن الاجتماع الذي ضم قادة عسكريين عراقيين "عقد لبحث نتائج الحوار الستراتيجي"، مبينًا أن "الحوار أشار إلى إعادة انتشار القوات الأميركية خارج العراق وتم التأكيد على جدولة الانسحاب".

اقرأ/ي أيضًا: صواريخ "غبية" تهز بغداد.. الهدنة تتلطخ بدماء طفلة والفصائل تحتفل ثم تتبرأ

وأكد حسين، أن قرار انسحاب 500 مقاتل من العراق يشمل القوات الأمريكية فقط"، مشيرًا إلى أن "الحوارات مع الجانب الأمريكي تستند إلى قرارات الحكومة والبرلمان ورأي المرجعية الرشيدة".

كما أوضح، أن "هناك خطوات نفَّذها  الجانب الأمريكي بشأن تخفيض قواته في العراق"، مؤكدًا أن "القوات الأمريكية المتبقية في العراق قوات غير قتالية".

وأشار الوزير، إلى أن "قوات التحالف جاءت بناءً على طلبٍ من الحكومة العراقية"، موضحًا أن "العمل المستقبلي مع الجانب الأمريكي مستمر في مجال المعلومات الاستخبارية والاستشارات العسكرية وتدريب القوات العراقية".

ووصف حسين، الهجمات الصاروخية التي شهدتها العاصمة مساء الثلاثاء، وخلت قتلى وجرحى، بـ "الاعتداء السافر"، واعتبره "هجومًا على الحكومة والشعب العراقي".

 

اقرأ/ي أيضًا:

العراق بعيون بايدن.. صديق الكرد والراغب بـ"الفيدرالية": هل سيحقق "الأحلام"؟

حفلات حلفاء طهران وكابوس الميليشيات.. كيف تفاعل العراقيون مع فوز بايدن؟