29-يونيو-2024
وزير الداخلية الشمري اجتماع الحشد.jpg

وجه وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، السبت، بمنع دخول العجلات المسلحة داخل مركز مدينة كربلاء في إطار توجيهات بشأن الخطة الخاصة بزيارة الأربعين.

وترأس الشمري، اليوم، اجتماعًا موسعًا بشأن خطة زيارة الأربعين، ضم نائب قائد العمليات المشتركة وعددًا من القادة والضباط في وزارتي الدفاع والداخلية والحشد الشعبي، بحضور القادة الأمنيين في المحافظات من خلال الدائرة التلفزيونية.

وأكّد الشمري، وفق بيان نشرته وزارة الداخلية، على "تسخير جميع إمكانيات الدولة العراقية لإنجاح هذه الزيارة وتقديم الخدمة للزائرين من داخل البلاد وخارجها"، وشدد على "تكثيف الجهود في المنافذ الحدودية لتسهيل دخول الزائرين الأجانب وتوسيع دائرة عمل مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة بهذا الشأن، فضلاً عن توفير العجلات لنقل الزائرين القاصدين نحو كربلاء والعمل على تأمين احتياجاتهم خاصة خلال عملية النقل البري".

ووجه الوزير، بـ "توحيد القواطع الأمنية والتنسيق المشترك بين جميع القطعات التي ستشارك في هذا الواجب المهم، ومنع دخول العجلات المسلحة داخل مركز مدينة كربلاء والاعتماد على الجهد الاستخباري المكثف"، مبينًا أنّ "هذه الزيارة مليونية وأن جميع أنظار العالم الإسلامي متوجهة نحوها، ويجب العمل على إنجاحها وتوفير الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع المشاركين فيها".

3333331