08-أغسطس-2023
الدفاع واشنطن

بدأ وفد أمني عراقي رفيع، الثلاثاء، مباحثات في الولايات المتحدة الأمريكية حول "التعاون الأمني" بين بغداد وواشنطن.

وافتتح الوفد أعماله باجتماع مفصل مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في مقر وزارة الدفاع الأمريكية، جرى خلاله "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين في مقدمتها العلاقة المستقبلية لتواجد التحالف الدولي، والتعاون الأمني الثنائي بين العراق وأمريكا، إضافة الى تبادل المعلومات الاستخبارية التي ستسهم في القضاء على ما تبقى من خلايا داعش، ومناقشة موضوع تبادل الخبرات والتمارين المشتركة بين البلدين"، وفق بيان لوزارة الدفاع.

كما عقد الوفد اجتماعًا مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، بحضور مستشار رئيس الوزراء لشؤون السياسات الأمنية خالد اليعقوبي، والسفيرة الأمريكية في بغداد آلينا رومانوسكي.

وتناول الاجتماع الثاني، وفق بيان للوزارة، "العلاقات المشتركة بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالتعاون الأمني بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية".

وتستمر زيارة الوفد، الذي يضم رئيس جهاز مكافحة الإرهاب ورئيس أركان الجيش ونائب قائد العمليات المشتركة وعددًا من المستشارين والضباط، لعدة أيام.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنّ الزيارة جرت تلبية لدعوة رسمية من وزارة الدفاع الأمريكية للمشاركة في "حوار التعاون الأمني المشترك لتبادل المعلومات الاستخبارية".

23

 

3