21-مايو-2023
حرمان جمهور الجوية ولاعبي الشرطة

حرمان جماهير الشرطة والقوة الجوية (فيسبوك)

أصدر الاتحاد العراقي لكرة القدم، يوم الأحد 21 أيار/مايو 2023، قرارًا بمعاقبة جماهير فريقي الشرطة والقوة الجوية.

جاء ذلك، بحسب بيان للاتحاد اطلع عليه "ألترا عراق"، بعد اجتماع عقدته لجنةُ الانضباط لمناقشةِ تقرير مشرف مباراة فريقي الشرطة والقوة الجوية.

ولعب الفريقان مباراة لحساب بطولة كأس العراق في 16 أيار/مايو 2023 على ملعب الشعب الدولي، وانتهت لصالح الصقور بركلات الترجيح.

واتهمت اللجنة "مشجعي بعض الأندية" بـ"إطلاق بعض الهتافاتِ أثناء المباريات تتعارضُ مع القيم والمفاهيم الوطنيّة والدولية، وما تسببه هذه الهتافات من احتقانٍ داخل الملعب، وما تزرعه من غلٍ وحقدٍ بين الجماهير، وهذا ما رصدناه في الآونةِ الأخيرة في ملاعبنا".

وبحسب اللجنة، ووفق ما رُصد من "تجاوزات ومخالفات للوائح وتعليمات الاتحاد"، فأن جماهير فريق الشرطة والقوة الجوية أطلقت "عباراتٍ مسيئة وهتافاتٍ بعيدة عن الروح الرياضيّة" رغم تحذير الاتحاد السابق بـ"الابتعاد عن هذه الأفعالِ".

أكد الاتحاد على الجماهير الالتزام بقواعد الاحترام وآداب الملاعب وتقاليد التشجيع الخالي من أي عباراتٍ مسيئةٍ أو معيبة

وبعد الإشادة بحماية الملعب ومديره، في حفاظهم على الأمن، قرر الاتحاد "حرمان جماهير فريقي الشرطة والقوة الجوية من دخول الملاعب لمباراةٍ واحدةٍ على أرضهم المفترضة، وستكون العقوبة مضاعفةً في حالة تكرار مثل هذه الهتافات".

وقبل أقل من شهر، قرر اتحاد الكرة "حرمان جماهير نادي القوة الجوية من الدخول الى الملاعب على أرضهم المفترضة لمدة 3 مباريات" بعد أحداث شغب جرت على ملعب الشعب الدولي أيضًا.