28-أغسطس-2023
السوداني

عقد رئيس الحكومة محمد شياع السوداني، الإثنين، اجتماعًا بشأن المشاريع الخدمية والبنى التحتية المقرر إنجازها ضمن الموازنة العامة، لمحافظتي بابل والمثنى.

وقال مكتب السوداني في بيان، إنّ الاجتماع عقد "بحضور الوزراء المعنيين والمحافظين ومديري الدوائر الخدمية والتخصصية في المحافظتين، وتناول استعراض المشاريع المخطط لها، والبحث في أسبقية التنفيذ".

وأشار البيان، إلى أنّ السوداني "جدد توجيهاته بإيلاء مشاريع البنى التحتية الأولوية، لتفادي التقاطع مع المشاريع الخدمية اللاحقة، ولتمويل الأهم من بين هذه المشاريع، من أجل أن يلمس المواطن الخدمة التي يتطلع لها، دون تعثر أو تأخير أو تأجيل".

وجّه رئيس الحكومة، وفق البيان، بـ "إعطاء أولوية التمويل لمشاريع البنى التحتية التي قطعت شوطًا أكبر في الإنجاز"، وشدد على "الالتزام بالتوقيتات والمدد الزمنية للتنفيذ وتفادي التلكؤ لأسباب إدارية أو فنية بالإمكان تداركها".

وقال البيان أيضًا إنّ "الاجتماع خرج بقرار المباشرة بتنفيذ خمسة مشاريع للصرف الصحي في مدينة السماوة وباقي أقضية ونواحي المحافظة، فيما غطت تخصيصات محافظة بابل أغلب القطاعات الخدمية بمشاريع مقترحة على مستوى مركز المحافظة والأقضية والنواحي".

فيما شملت توجيهات السوداني، "استكمال محطات معالجة المياه التي هي قيد التنفيذ حاليًا، في أكثر من قضاء وناحية من محافظة بابل، والشروع في تنفيذ مشاريع شبكات الصرف الصحي المتبقية".