21-ديسمبر-2019

علي العصمي (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت قيادة شرطة ذي قار، عن تشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة اغتيال الناشط المدني علي محمد مكطوف العصمي، من قبل مسلحين مجهولين.

مسلحون مجهولون أقدموا على اغتيال الناشط المدني علي العصمي فيما رد محتجون من محافظة ذي قار بحرق مقرّات للأحزاب والفصائل

وذكرت القيادة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إن "قائد شرطة ذي قار العميد الحقوقي ريسان كاصد الابراهيمي، أمر بتشكيل لجنة تحقيقية من ضباط الشرطة الأكفاء المختصين للتحقيق بمقتل الشاب، علي مكطوف مساء أمس الجمعة على أيدي مجهولين".

اقرأ/ي أيضًا: ليلة الاغتيالات بـ"الكواتم والعبوات".. الرسائل الأخيرة للرعب

وكان مسلحون مجهولون أقدموا على اغتيال الناشط المدني علي العصمي، شقيق سلام العصمي، أحد أبرز الناشطين قرب تقاطع الشيباني وسط مدينة الناصرية، فيما ذكرت مصادر محلية أن "عملية الاغتيال نفذت بسيارة (بيك آب) نيسان، لا تحمل لوحات تسجيلية،  فتحوا النار على العصمي بعد اعتراض سيارته وسط الشارع".

وعلي العصمي، هو من مواليد 1993، وشقيقه سلام العصمي، من الناشطين المشاركين بتظاهرات ساحة الحبوبي منذ انطلاقها، كما أنه من الفاعلين في الاعتصام الموجود في المحافظة منذ أكثر من شهر. 

وبعد اغتيال العصمي، أقدم محتجون غاضبون على حرق مكتب منظمة بدر ومقر حزب الدعوة وعصائب أهل الحق في مدينة الناصرية، كما أفاد مصدر أمني بأن محتجين غاضبين قاموا بحرق مقر فوج المهمات الخاصة بالناصرية ومنزل رئيس اللجنة الأمنية بمجلس ذي قار. 





اقرأ/ي أيضًا: 

 "درّاجة الموت" تغتال والداخلية تبرّر.. كاتم الخط الأحمر في مواجهة النشطاء

قمع على طريقة صدام وخامنئي.. وول ستريت جورنال توثق انتهاكات السلطة