03-أكتوبر-2023
المديرية العامة للاستخبارات والامن

عمليات للمديرية العامة للاستخبارات والأمن (فيسبوك)

أعلنت المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، يوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/أكتوبر 2023، الإطاحة بتسعة تجار مخدرات في بغداد والديوانية والمثنى.

وقالت المديرية في بيان اطلع عليه "ألترا عراق"، إن مفارزها في الديوانية "تمكنت من الإطاحة بثلاثة من تجار المواد المخدرة بالجرم المشهود وبحوزتهم (1800) حبة مخدرة وكمية من مادة الكريستال المخدرة، كانوا يرمون بيعها في مدينة الديوانية، فيما جرت مصادرة المضبوطات وأحيل المتهمون إلى القضاء".

وفي بغداد، أشارت مديرية الاستخبارات إلى "ضبط 5 متهمين من مروجي المواد المخدرة كانوا متواجدين داخل أحد المنازل في منطقة حي الجهاد ببغداد".

وكشف البيان عن "العثور داخل المنزل، بعد تفتيشه، على دراجات نارية مسروقة ورمانة يدوية ومسدس ومواد مخدرة مختلفة وأدوات تعاطٍ"، وجرى "تسليمهم مع المضبوطات إلى الجهات ذات الاختصاص".

وفي قضاء الرميثة بمحافظة المثنى، ألقت مفارز الاستخبارات "القبض على أحد المطلوبين للقضاء بتهم تجارة وترويج المواد المخدرة، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (28) مخدرات"، وفق البيان، الذي قال إن العمليات تأتي "ضمن الحملات المتواصلة التي ينفذها رجال المديرية العامة للاستخبارات والأم لملاحقة تجار المخدرات في عموم البلاد".

وبعملية من جانب آخر، في بغداد، ألقت مفارز الاستخبارات "القبض على متهم مطلوب للقضاء وفق أحكام المادة (3 من قانون مكافحة غسيل الأموال"، وذلك بعد تلقي "معلومات استخبارية دقيقة"، ومن خلال "تواجده في منطقة حي الجهاد ببغداد".