10-يوليو-2019

بدأت دعوات إسقاط الجنسية عن سارة عيدان من خلال ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الترا عراق - فريق التحرير

بعد تحركات وتصريحات مريبة ضمن الخطاب الإعلامي الذي توجهه "إسرائيل" إلى العراق، بدأ تحرك برلماني لإسقاط الجنسية العراقية عن ملكة الجمال السابقة سارة عيدان.

أكدت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان تأييدها إسقاط الجنسية عن عيدان في حال كان ذلك الإجراء قانونيًا 

كانت منظمة (UN WATCH) اليهودية السويسرية قامت، مؤخرًا، بتسمية عيدان سفيرة للسلام، بعد مواقف لصالح الكيان الصهيوني وجرائمه، بدأت بنشرها صورة مع نظيرتها الإسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام.

اقرأ/ي أيضًا: بسفارة إلكترونية وحيلة اقتصادية.. إسرائيل على أسوار بغداد

وتعيش عيدان الآن في الولايات المتحدة الأمريكية مع باقي أفراد عائلتها الذي "فروا" من العراق، بحسب ما أوردت ملكة جمال إسرائيل أدار غندلسمان للقناة الـ13 الإسرائيلية.

وبدأت دعوات إسقاط الجنسية عن ملكة الجمال السابقة من قبل ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي لـ "مواقفها المخزية" ضمن حملات رافضة لمحاولات التطبيع التي يوجهها الإعلام "الإسرائيلي" إلى العراقيين عبر تلك المواقع، قبل أن تصل إلى البرلمان.

حيث قال عضو لجنة الأمن والدفاع علي الغانمي في تصريح صحافي، إن "ما تقوم به ملكة جمال العراق السابقة جريمة، يحاسب عليها القانون"، داعيًا الجهات المختصة إلى "متابعة ما تقوم به".

كما أكد، دعم عقوبة "إسقاط الجنسية العراقية إلى عيدان في حال كانت عقوبة ما تفعله وتقوله تصل إلى ذلك"، مهددًا بمحاسبة "الجهات المختصة في حال عدم التحرك لنطبيق القانون".

وطالب الغانمي، الجهات المختصة بقول كلمتها من خلال الإجراءات القانونية بسحب الجنسية وحظر ملكة جمال العراق السابقة من دخول البلاد في حال كانت تلك هي العقوبة المناسبة، مشددًا على ضرورة أن يتم ذلك "وفق القانون وليس وفق الأهواء والرغبات".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

إسرائيل "تصدّر" ملكة جمال العراق مجددًا: "سفيرة سلام" هذه المرة!

حناجر إسرائيل في بغداد.. إيقاع التطبيع المنبوذ