13-أكتوبر-2021

بملاكات عراقية بنسبة 100% (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت وزارة التخطيط، أن التعداد سيكون الكترونيًا وبملاكات عراقية بنسبة 100%.

وقالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "مدير عام الإدارة التنفيذية للتعداد العام للسكان والمساكن في الجهاز المركزي للإحصاء التابع لوزارة التخطيط سمير خضير هادي والوفد المرافق له، بحث مع محافظ دهوك علي تتر، استعدادات المحافظة الخاصة بإجراء التجربة القبلية الخاصة بالتعداد السكاني في عدد من مناطق محافظة دهوك قبل نهاية الشهر الحالي".

وأكد هادي، بحسب البيان "حرص الوزارة وتوجيهات الوزير بأهمية تنفيذ التعداد العام للسكان خلال العام المقبل، بعد قرار مجلس الوزراء بتضمين موازنة عام 2022، التخصيصات المالية اللازمة لتنفيذ هذا المشروع المهم".

وأضاف أن "الهيئة العليا للتعداد التي يترأسها السيد وزير التخطيط وغرفة العمليات قررت القيام بإجراء عدد من التجارب القبلية في مختلف المحافظات بهدف اختبار اليات العمل، لا سيما وأن التعداد سيكون الكترونيًا وبملاكات عراقية 100%".

 وتابع هادي أن "التجربة القبلية التي ستنطلق في محافظة دهوك في 21 تشرين الأول/أكتوبر 2021، وتستمر لمدة أسبوعين، تعد التجربة السادسة بعد 5 تجارب أجريت في محافظات بغداد والبصرة والأنبار وكربلاء وأربيل، ومن المؤمل تنفيذ تجربة قريبة في محافظة القادسية، قبل نهاية العام الجاري، فيما ستشهد باقي المحافظات تجارب مماثلة خلال العام المقبل، وفقًا للخطة التي جرى أعدادها في هذا المجال".

من جانبه رحب محافظ دهوك علي تتر، باختيار محافظته لـ"تنفيذ مثل هذه التجربة المهمة"، مؤكدًا "الاستعداد الكامل للتعاون من أجل إنجاح التعداد العام للسكان بجميع مراحله".

ووجه تتر "الجهات المعنية في محافظة دهوك، بتقديم كل أنواع الدعم الممكنة لفرق التعداد السكاني خلال عملها الميداني المقبل".

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كم بلغ عدد سكان العراق؟

بغداد تبرر تأجيل التعداد السكاني.. الأمم المتحدة تعلن موقفها