05-نوفمبر-2022

انتشار المخدرات في العراق (فيسبوك)

ألترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة الداخلية، يوم السبت 5 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، عن إحصائية جديدة بعدد المقبوض عليهم بتهمة المتاجرة بالمخدرات وترويجها في البلاد خلال الأشهر العشرة الماضية.

وقال مدير إعلام مديرية مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية بلال صبحي، في تصريح، إن" مفارز المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وبناء على توجيهات وزير الداخلية ووكيل الوزارة لشؤون الشرطة وضعت خطة عمل استراتيجية لاستهداف كبار تجار المخدرات وتوجيه ضربات سريعة وموجعة للعصابات الإجرامية"، لافتًا إلى أن "الخطة أسفرت عن القبض على 1380 مطلوبًا خلال تشرين الأول الماضي".

وأضاف أن "عدد الملقى القبض عليهم ارتفع هذا العام ليصل خلال عشرة أشهر إلى 13680 متهمًا بالتجارة والترويج والتعاطي من بينهم 350 حدثًا و190 امرأة، فضلًا عن ضبط 360 كيلو غرام من المواد المخدرة وأكثر من 14 مليونًا و500 ألف حبة من حبوب الكبتاجون والمؤثرات العقلية". 

وأضاف أن "تعاون المواطنين كان وما زال العامل الأهم في الوصول للتجار والمروجين والقبض عليهم عن طريق  الاتصال بالخط الساخن للمديرية العامة لمكافحة المخدرات المرقم (178)"، مشيرًا إلى أن" الاتصال به مجاني في جميع محافظات العراق ودور المواطنين أساسي للحد من هذه الآفة".