03-يوليو-2022
التجارة

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت وزارة التجارة، الأحد، مناقشة ملفات تتعلق بالاستثمار وتفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بتجهيز الحنطة والرز مع السفيرة الأمريكية في العراق إلينا رومانوسكي.

وأشار وزير التجارة علاء الجبوري، وفق بيان للوزارة، إلى "حرص العراق على تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع جميع دول العالم وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، في ضوء توجهات الحكومة للانفتاح للسوق العالمي وأهمية تطوير وتنمية العلاقات المشتركة في كافة الأصعدة، والسعي إلى فتح قنوات اتصال جديدة مع بلدان العالم".

وأكّد الجبوري، "السعي لفتح أفاق جديدة للتعاون المشترك مع الجانب الأمريكي في كافة المجلات، وتقريب وجهات النظر بين رجال الأعمال لكلا البلدين".

من جانبها، أكّدت السفيرة الأمريكية على "أهمية تطوير العلاقات وتفعيلها في الجانب الاقتصادي كون العراق يمتلك أرض خصبة تشجع المستثمرين والشركات الرصينة الأمريكية للدخول إلى السوق العراقية".

وأوضح البيان، أنّ "الجانبين ناقشا عدة ملفات، أهمها تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بتجهيز مادتي الحنطة والرز الأمريكيين، والوقوف على الرؤى المستقبلية في التجهيز والعمل على إزالة العقبات وتكاتف الجهود لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين".