15-أبريل-2023
اجتماع

أعلن مكتب رئيس الحكومة، السبت، نتائج اجتماع برئاسة محمد شياع السوداني ضم نائبي رئيس البرلمان واللجنة المالية حول قانون الموازنة.

المكتب الإعلامي قال في بيان إنّ الاجتماع ضم أيضًا وزراء الخارجية والنفط والتخطيط، وشهد مناقشة بنود مشروع قانون الموازنة "ومواطن القوّة والإسناد في فقراتها".

وافق السوداني على ملاحظات اللجنة المالية المتعلقة ببعض فقرات قانون الموازنة

الاجتماع شهد أيضًا، وفق البيان، نقاشًا حول "أهمية تصميم قانون الموازنة لأوّل مرّة لتمتدّ مشاريعها الرئيسة على مدى ثلاث سنوات، بما سينعكس على سهولة وسرعة تنفيذ مشاريع البنى التحتية والخدمات الأساسية".

3

وذكر البيان، أنّ أعضاء اللجنة المالية قدموا ملاحظات "قيمة" حول بعض النقاط وجرى "قبولها بالشكل الذي يُسهم في إنضاج المشروع وتحقيق أهدافه".

السوداني بدروه قال في الاجتماع، إنّ "الحكومة عازمة على تحرير الاقتصاد العراقي من الاعتماد المنفرد على النفط وتقلّبات أسعاره في الأسواق العالمية، عبر تنشيط باقي القطّاعات الزراعية والصناعية والخدمية الواعدة".

3

فيما جرى التأكيد على مواصلة عقد اللقاءات مع اللجان النيابية، من أجل المزيد من التنسيق والتعاون "وصولاً إلى تكامل العمل وتأمين الخدمات الأساسية للمواطنين"، على حد تعبير البيان الحكومي.

33