05-أكتوبر-2021

حدد الوزير هدف الحكومة من القرار

الترا عراق - فريق التحرير

أعلن وزير النفط، إحسان عبد الجبار إسماعيل، الثلاثاء، موافقة مجلس الوزراء على دخول شركة النفط الوطنية كشريك ممول مع شركة "توتال" الفرنسية في مشروعها العملاق في البصرة.

وقال إسماعيل في بيان، 5 تشرين الأول/أكتوبر، إنّ "مجلس الوزراء وافق في جلسته اليوم، على مجموعة من القرارات المهمة التي تدعم جهود الوزارة والنفط الوطنية في تنفيذ خططهما لتعظيم الإنتاج الوطني من النفط والغاز، وتحقيق الإيرادات المالية التي تدعم الموازنة العامة والاقتصاد الوطني".

وأضاف الوزير، أنّ "مجلس الوزراء قرر الموافقة على قيام شركة النفط الوطنية بالدخول كشريك ممول مع شركة توتال العالمية في مشروعها العملاق بالبصرة"، مبينًا أنّ "هذه الخطوة تهدف إلى توسيع النشاط التجاري والمالي للشركة بهدف تحقيق مردود اقتصادي وبناء شراكات رصينة مع الشركات العالمية المعروفة".

وأوضح إسماعيل، أنّ "موافقة مجلس الوزراء على دعم قيام شركة النفط الوطنية بممارسة النشاط التجاري يهدف إلى تعظيم الإيرادات والعوائد المالية للشركة وللموازنة العامة"، مشيرًا إلى أنّ "مجلس الوزراء قرر أيضًا، المصادقة على قرارات وإجراءات شركة النفط الوطنية بتعظيم قدرات العراق لإنتاج النفط والغاز".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نفط وكهرباء.. العراق يقترب من إبرام عقد ضخم مع "توتال" الفرنسية

إيقاف الغاز الإيراني لـ6 أشهر "يغامر" بـ26% من إنتاج العراق الكهربائي