بغداد تسجل أول إصابة بـ

بغداد تسجل أول إصابة بـ"كورونا".. والصحة تبحث عن مكان لعزل الحالة

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا ببغداد (Getty)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

سجلت محافظة بغداد اليوم الخميس، أول إصابة بفيروس "كورونا" ليرتفع عدد الإصابات في العراق إلى 6 حالات بعد تسجيل إصابة بالنجف و4 في كركوك.

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا ببغداد لشاب كان قد عاد مؤخرًا من إيران

وأعلنت وزارة الصحة العراقية اليوم، تسجيل أول اصابة بفيروس كورونا ببغداد، لشاب كان قد عاد مؤخرًا من إيران.

اقرأ/ي أيضًا: عائلة واحدة.. العراق يسجل أربع إصابات جديدة بفيروس "كورونا"

قالت الوزارة في بيان تلقى "ألترا عراق" نسخة منه، إنه "تبين وزارة الصحة اكتشافها لحالة لشاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا كان قد عاد للعراق من إيران وراجع أحد المؤسسات الصحية في بغداد وأخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه، وتبين فيما بعد أن نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة". 

أضافت أنه "حاليًا بصحة جيدة في أحد المستشفيات ببغداد وتم اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية". 

من جانبه، كشفت مدير صحة مستشفى الفرات الدكتور محمد الزوبعي في حديث لـ"ألترا عراق"، أن "الشخص المصاب أرسل من مستشفى الكرخ فجر اليوم إلى مستشفانا"، مبينًا أنه "محجور الآن في غرفة منفردة معزولة عن المشتبه بإصابتهم".

أضاف الزوبعي أن "الشاب المصاب كان مسافرًا إلى تركيا ثم ذهب إلى إيران"، نافيًا علمه بالتحديد عن الوقت الذي عاد به تحديدًا، مشيرًا إلى أن "أولياته غير متوفرة لدى مستشفى الفرات وسيتم نقله إلى مكان آخر ستحدده خلية الأزمة".

مدير صحة مستشفى الفرات لـ"ألترا عراق": الشخص المصاب محجور الآن في غرفة منفردة معزولة عن المشتبه بإصابتهم

وبين مدير مستشفى الفرات أنه "بانتظار أن يتم الاتصال به من قبل خلية الأزمة في وزارة الصحة لتحديد مكانٍ ما يتم وضع المصاب فيه".

اقرأ/ي أيضًا: الصناعة تنتج "كمامات" تسمح بمرور الفيروسات!

وبما أن مستشفى الفرات هي مكان لاستضافة المسافرين والمشتبه بإصابتهم فقط، يتعين على وزارة الصحة استحداث وتحديد مكان لحجر الأشخاص المؤكدة إصابتهم، بعد تسجيل العاصمة بغداد، أول إصابة مؤكدة بعد النجف وكركوك.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

خبير عراقي يفتح النار على إجراءات "خاطئة" يرتكبها العراق لمواجهة "كورونا"

ارتفاع أسعار "الكمامات" في العراق.. مصائب "كورونا" عند قوم فوائد!