08-أبريل-2019

الشاب الذي ظهر في بث مباشر واتهمته السلطات بـ"الإساءة" للإمام الكاظم (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أصدر محافظ النجف، لؤي الياسري، وشرطة المحافظة، بيانًا مشتركًا حول الجهة الداعمة للشخص المعتقل المتهم بالإساءة لـ"الإمام الكاظم".

شرطة ومحافظ النجف: عند التحقيق من قبل قيادة الشرطة أدلى المتهمون باعترافات خطيرة جدًا كشفت اسم التنظيم الإرهابي الجديد الذي انبثق من فلول تنظيم داعش!

وجاء في البيان المشترك، الذي نشر في 8 نيسان/أبريل، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، أنه "في وقت سابق وجه الياسري، قيادة شرطة النجف باتخاذ الإجراءات القانونية بحق صاحب كافيه شناشيل الذي أساء للأمام الكاظم ولدى القاء القبض عليه والتحقيق معه حول التهجم والإساءة للرموز الدينية اعترف بانتمائه إلى إحدى التنظيمات الإرهابية".

اقرأ/ي أيضًا: بعد 16 عامًا من "الديمقراطية".. صدام حي في مراكز الشرطة!

أضاف البيان أن "هناك مستجدات ظهرت في مجريات التحقيق إذ كشف عن تورط ثلاثة آخرين معه وصدور أمر قضائي باعتقالهم مما دفع شرطة النجف إلى أصدار بيان لتحذير المواطنين وأخذ الحيطة والحذر".

وأوضح أنه "عند التعمق بالتحقيق من قبل قيادة الشرطة أدلى المتهمون باعترافات خطيرة جدًا كشفت اسم التنظيم الإرهابي الجديد الذي انبثق من فلول تنظيم داعش في عدد من المحافظات والممول من كبار قادة داعش لغرض استهداف القيم الأخلاقية والدينية وتهديم الفكر المجتمعي لدى الشباب".

وتابع البيان أنه "تأكيدًا على حرية الرأي والتعبير فلا يوجد أي استهداف للحريات التي كفلها الدستور وإنما هي قضية جنائية بحتة أثبتت وجود خلية إرهابية"، مضيفًا "نهيب بجميع المواطنين بأن يكونوا على الحيطة والحذر وضرورة إبلاغ الجهات الأمنية بأي حالة مشبوهة". 

وكانت تحقيقات سابقة، كشفت آن "صاحب الكافية خلفه قضية خطيرة جدًا تستهدف اختراق الشباب فكريًا واستدراجهم للعمل في صفوف تنظيم داعش بعد غسل أدمغتهم واستهداف القيم الأخلاقية لديهم"، الأمر الذي سخر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرين إلى أنه "اعتراف تحت التعذيب".

يذكر أن محافظ النجف لؤي الياسري، أعلن الأسبوع الماضي، عن قيام القوات الأمنية باعتقال أحد الأشخاص قام بالإساءة للشعائر الدينية عبر بث مباشر على موقع "فيسبوك".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

قانون جرائم المعلوماتية.. لماذا يخاف السياسيون مواقع التواصل الاجتماعي؟

بسبب انتقاده لخطأ إملائي.. جهاز الأمن الوطني يعتقل صحفيًا في النجف