29-يونيو-2021

وقعت الحادثة الأسبوع الماضي (وزارة الدفاع)

الترا عراق - فريق التحرير

تبحث القوات الأمنية عن ضابط كبير في وزارة الدفاع متهم بسرقة نحو 6 مليارات دينار.

تشير معلومات إلى أنّ الضابط هرب إلى أربيل ثم تركيا

وبدأت القصة بتسجيل غياب العقيد "خالد جاسم محمد يوسف المفرجي"، الضابط المسؤول عن رواتب مديرية شؤون المحاربين في وزارة الدفاع، قبل ايام، ليتبين بعد ذلك "سرقة" رواتب شهر حزيران/يونيو، التي كانت بعهدته.

ويقول ضابط برتبة نقيب في حديث لـ "الترا عراق"، إنّ "الأنباء المتداولة عن هروب الضابط صحيحة"، مبينًا أنّ "الضابط قام يوم الخميس الماضي 24 حزيران/يوينو، بتعطيل كاميرات المراقبة في مقر المديرية بمنطقة زيونة في بغداد".

ويضيف الضابط مشترطًا عدم كشف هويته، أنّ "الضابط سلم الرواتب إلى المنتسبين في بغداد فقط، وهرب مع رواتب الجنود في المحافظات والتي تقدر بنحو 6 مليارات دينار"، مشيرًا إلى أنّ "لجنة عليا من وزارة الدفاع قد حضرت لمقر المديرية وفتحت الخزنة ووقامت بجرد المبلغ الموجود وثبتت الحادثة".

وكشف الضابط، أنّ قوة أمنية داهمت شقة سكنية في منطقة الكرادة، وسط العاصمة، حيث كان يسكن زميله المتهم، موضحًا أنّ "القوة لم تعثر على شيء باستثناء مفاتيح مركبة عسكرية كان يستخدمها".

وبيّن، أنّ قوة أخرى داهمت منزلاً آخر للضابط في محافظة كركوك لكنها لم تعثر عليه، حيث تفيد المعلومات بـ "هروبه إلى محافظة أربيل ثم إلى تركيا".

 

اقرأ/ي أيضًا:

القضاء: الحبس الشديد لـ 4 موظفين سرقوا أجهزة طبية من مستشفى اليرموك