14-فبراير-2019

تفجير يستهدف سرايا السلام في جزيرة سامراء (تويتر)

الترا عراق – فريق التحرير

قتل ثمانية من عناصر سرايا السلام، التابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بتفجير عبوة ناسفة، في مدينة سامراء، جنوبي تكريت (170 شمال بغداد).

قتل 8 من عناصر سرايا السلام بينهم آمر لواء التدخل بتفجير عبوة ناسفة في جزيرة سامراء

وسقط من بين القتلى، آمر فوج التدخل في السرايا، حسين عطية الساعدي، فيما أصيب سبعة آخرون بجروح بالغة، بالتفجير الذي استهدف دورية لهم في قاطع الثرثار ضمن جزيرة سامراء في محافظة صلاح الدين، وفق مصدر أمني تحدث لـ "الترا عراق"، مشيرًا إلى أن "ثلاثة من القتلى هم من أبناء محافظة ميسان".

اقرأ/ي أيضًا: كيف سيطر الوقف الشيعي على سامراء؟.. القصة الحقيقية لأول مرة

كشف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أيضًا، أن "القتلى هم: القائد حسين عطية ، جاسم محمد حسين ، حسين جبار علك، علي عبد الكاظم عبد، مصطفى علي علكم، احمد هليل حسين، هشام فالح حسن، ولؤي حسين عبد الحر".

من جانبها نعت سرايا السلام الساعدي في بيان رسمي، فيما أدان مسؤولون من بينهم نائب رئيس البرلمان حسن الكعبي، والبرلمانية ماجدة التميمي الهجوم، فضلًا عن فصائل مسلحة. 

 

سرايا السلام تنعى الساعدي في بيان رسمي

 

وأثار الهجوم تفاعلًا كبيرًا على شبكات التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، حيث عده بعض المستخدمين "محاولة أمريكية" لتبرير بقاء قواتها في العراق عبر "تحريك الإرهابيين"، ونشر آخرون صورًا للقتلى داعين إلى إعلان الحداد.

يشار إلى أن قوات سرايا السلام قد شكلت في عام 2014 بتوجيه من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، للمشاركة في المعارك ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، فيما تنتشر الأن في مدينة سامراء وصحراء كربلاء، وتتولى مهمة حماية مرقد الإمامين محمد الهادي والحسن العسكري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد مقترح النشيد الوطني.. كاظم الساهر يتخلى عن سامراء!

غابة السلاح في العراق.. العنف الذي لا تحتكره الدولة!