وثيقة | عشائر تطالب بالعفو عن

وثيقة | عشائر تطالب بالعفو عن "علوش جرمانة".. غرموه ماليًا واتركوا السجن!

علوش جرمانة (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

طالبت عشائر السادة الغريفية، الرئاسات الثلاث بإصدار عفو خاص عن "علي جرمانة" الذي اتهم بالإساءة للإمام الكاظم أو تحويل عقوبته إلى فقرة الغرامة المالية. 

طالبت عشائر السادة الغريفية الرئاسات الثلاث وقاضي محكمة جنح النجف بإصدار عفو خاص عن المتهم بالإساءة إلى الرموز الدينية في النجف، أو تحويل عقوبته إلى فقرة الغرامة المالية

وبحسب وثيقة صادرة عن العشائر وتلقى "ألترا عراق" نسخة منها، فقد طالبت قاضي محكمة جنح النجف، ورئيس الجمهورية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، ورئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، بإصدار عفو خاص عن المتهم بالإساءة إلى الرموز الدينية في النجف، أو تحويل عقوبته إلى فقرة الغرامة المالية".


الوثيقة الصادرة عن عشائر السادة الغريفية (فيسبوك)

وكانت محكمة جنح النجف أصدرت بالأمس 12 أيار/مايو حكمًا بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات، بحق علي سرور رزاق "علوش جرمانة" بتهمة الإساءة للرموز الدينية، دون احتساب مدة موقوفيته.

وذكر بيان المحكمة، أن "الحكم صدر وجاهيًا قابلًا للتميز استنادًا لأحكام المادة 182/أ من قانون أصول المحاكمات الجزائية وأفهم علنًا". فيما لم يتم النظر بالتهمة التي وجهت إليه بالإرهاب حتى الآن.

كان الشاب علي سرور قد اعتقل من مقهى في النجف، إثر ظهوره في بث مباشر تزامن مع ذكرى وفاة الإمام الكاظم، "أساء" فيه إلى الإمام، قبل أن توجه إليه تهم بالانتماء إلى تنظيم "داعش" وفق بيان رسمي من الشرطة، ثم عادت إدارة المحافظة متمثلة بالمحافظ لؤي الياسري إلى التراجع عن تلك التهمة، فيما وجهت إليه تهمة الانتماء إلى "تنظيم إرهابي" هدفه "إفساد المجتمع".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

"زلة لسان" تحول شاب إلى "داعشي" وشرطة النجف إلى مسرح للسخرية!

بعد 16 عامًا من "الديمقراطية".. صدام حي في مراكز الشرطة!