150 ألفًا يقدّمون على 13 ألف وظيفة أعلنتها محافظة بغداد

150 ألفًا يقدّمون على 13 ألف وظيفة أعلنتها محافظة بغداد

وصل عدد المتقدمين إلى نحو (150) ألف متقدم (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت محافظة بغداد، عن استمرارها عملية الفرز الإلكتروني للمتقدمين لتعيينات التربية في المديريات الست، مبينة أن الدرجات المخصصة للتعيينات 13 ألف درجة والمتقدمين لها 150 ألف شخص.

محافظة بغداد: عدد الدرجات المخصصة بلغ (13) ألف درجة في حين وصل عدد المتقدمين إلى نحو (150) ألف متقدم

قالت المحافظة ببيان صدر في 5 آب/أغسطس، وتلقى "ألترا عراق"، نسخة منه، إن "عملية فرز أسماء المتقدمين للتعيينات في مديريات تربية الكرخ الأولى والثانية والثالثة، وكذلك في مديريات تربية الرصافة الأولى والثانية والثالثة تسير بانسيابية تامة، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب، ومجلس المحافظة، والجهات الرقابية، ولجان المحافظة فضلًا عن وسائل الأعلام".

اقرأ/ي أيضًا: "آلاف الوظائف" تضيع بين تأخير البرلمان وعدم التزام عبد المهدي!

أضافت أن "عملية الفرز تأتي تنفيذًا لتوجيهات محافظ بغداد بعد إعداد قاعدة بيانات متكاملة ودقيقة للأسماء المتقدمة"، مبينة أن "عدد الدرجات المخصصة بلغ (13) ألف درجة في حين وصل عدد المتقدمين إلى نحو (150) ألف متقدم".

 كان محافظ بغداد وجه في 29 تموز/يوليو الماضي، مديريات تربية العاصمة الستة بالبدء بعملية الفرز الإلكتروني لأسماء المتقدمين للتعيين على الملاك التربوي.

وفي 4 آب/أغسطس، أكد مجلس محافظة بغداد، أن هناك آلاف الدرجات الوظيفية ضمن الحذف والاستحداث ستوفرها أعوام 2017 و2018 و2019، لكنها تحتاج إلى قرار برلماني وحكومي لإطلاقها، موضحًا أن مجلس النواب أوقف إطلاق تلك الدرجات بسبب عدم وجود درجات تعويضية.

كان النائب علاء الربيعي، أكد في 4 آب/أغسطس، أن رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي لم يحقّق وعوده الخاصة بتعيين الخريجين والتي ضمنها في البرنامج الحكومي.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الآلاف في الشوارع: "ثورات" أججها عبد المهدي بوجه حكومته.. كيف سيواجهها؟

عمّال يهتفون لـ"صدام حسين".. البطالة تفتح النار على الفشل الحكومي!