04-مايو-2019

لوح الصدر بتوضيح ما لا "يصدق" ولا يقال للشعب (Getty)

الترا عراق - فريق التحرير 

ختم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم السبت 4 آيار/مايو، سلسلة تغيردات أطلقها تحت عنوان "آفات اجتماعية" حذر فيها من 20 "آفة" أبرزها الفساد والمخدرات والطلاق وغيرها.

ختم الصدر سلسلة تغريداته عن "الآفات الاجتماعية" بالحديث عن "الفساد الشعبي" والانتحار والأسواق العشوائية

آخر ثلاث "آفات تحدث عنها الصدر كانت عن "الفساد الشعبي" والانتحار و الأسواق العشوائية، حيث قال الصدر، إن عبر حسابه في تويتر،: "يتصور البعض ولسبب ما.. أن توفير الخدمات كالماء والكهرباء وغيرهما يجب أن يكون مجانًا".

اقرأ/ي أيضًا: أشعلت فتليها واشنطن واكتوى ابن سلمان.. أزمة الصدر تهدد مخطط ترامب!

وأضاف: "إني لأعتبر ذلك فسادًا شعبيًا واضحًا، ولا سيما اذا كانت الحكومة قد اعتنت بهذين القطاعين وأمثالهما.. وإن عدم دفع الأجور (المناسبة) يعتبر من الفساد أكيدًا بل سيتسبب بأضرار بليغة".

كما عد الصدر "ازدياد حالات الانتحار بين أوساط الشعب ولا سيما الشباب وكأن الانتحار حل"، من الآفات الاجتماعية، قائلًا: "كلا، فهو قتل للأمل وقتل لروح المثابرة والعزيمة ولا يخلو من كونه مرضًا نفسيًا يعاني منه الفرد بسبب الظروف المحيطة به أو فشله في الوصول إلى هدفه".

تحدث الصدر أيضًا، عن "انتشار الباعة المتجولين والجنابر والعربانات بما يسبب ازدحامًا وإضرارًا بالطريق وجمال المنطقة"، مؤكدًا أنه "وإن كان تقصيرًا من الحكومات إلا أن لقمة العيش لا تكون على حساب الضرر العام".

لوح الصدر بتوضيح أمور "لا تصدق" ولا تقال للمواطنين حرصًا على أصواتهم في الانتخابات

تابع الصدر بالقول،: "على الرغم من وجود الكثير من الآفات إلا أني أكتفي بالعشرين، عسى الله أن يوفقني إلى تبيان وبيان آخر أوضح لكم بعض ما لا تريدون تصديقه ولا يقال لكم حتى لا يخسروا أصواتكم في الانتخابات!"، مشددًا : "أني لا أريد أصوات الفاسدين منكم فهي تؤخر عجلة الإصلاح الشعبي، فضلًا عن ما كان قبله من إصلاحات".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصدر يواصل الحديث عن "الآفات": الأفلام الإباحية هذه المرة

الصدر يغرد لربيع عربي جديد ويدعو إلى تنحي الأسد وحكام اليمن