30-مايو-2023
رئيس الجمهورية

موعد جديد لإقرار موازنة 2023 (فيسبوك)

توقع رئيس الجمهورية  عبد اللطيف رشيد، إقرار قانون الموازنة العامة في البرلمان خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد خامس يطرحه رئيس الجمهورية لإقرار موازنة 2023

واستقبل رشيد، الثلاثاء 30 أيار/مايو 2023، وفدًا من  مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وفق بيان لمكتبه اطلع عليه "ألترا عراق".

موازنة العام 2023

 

ورجح رشيد، قائلًا: "احتمال إقرار  الموازنة العامة من قبل مجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة من شأنه أن يذلل جميع الصعوبات والمتطلبات اللازمة لعمل المفوضية وسير الانتخابات المقبلة".

الأعضاء بدورهم أكدوا ضرورة "سرعة إنجاز إقرار الموازنة لما لها من صلة في توفير المستلزمات اللوجستية وتيسير مستلزمات الانتخابات كافة".

تصريح رئيس الجمهورية لوفد المفوضية، جاء بعد لقاء له مع نائب  رئيس البرلمان محسن المندلاوي، الذي ناقش موضوع إقرار قانون الموازنة.

ويعتبر الموعد الذي حدده رئيس الجمهورية اليوم، هو الخامس الذي يصدر من رئاستي الجمهورية والبرلمان وائتلاف إدارة الدولة.

وكان من المفترض أن يصوت البرلمان على قانون الموازنة السبت الماضي وفق موعد حدده رئيس البرلمان محمد الحلبوسي، لكن الجلسة لم تعقد، ليكون الموعد الرابع الذي يفشل بعد أن حدد ائتلاف إدارة الدولة موعدين سابقين فشل بهما، كما فشل الموعد الآخر الذي حدده النائب الثاني لرئيس البرلمان شاخوان عبد الله.

وأقدمت اللجنة المالية في البرلمان على تعديل مواد في الموازنة، تتعلق بحصة كردستان وتسوية المستحقات المالية بين بغداد وأربيل.، ما دعا الإقليم إلى تسجيل اعتراض تلك التعديلات