النقد الدولي محذرًا من

النقد الدولي محذرًا من "التحديات الخطيرة": لن يحقّق العراق أي تقدم بهذا الحال!

الضعف المؤسساتي واضح جدًا في العراق (صندوق النقد الدولي)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

حذّر صندوق النقد الدولي، السلطات العراقية من الاستمرار في الإسراف المالي، لافتًا إلى أن استمرار الإنفاق بشكله الحالي سيقضي على أي تقدم اقتصادي حقّقه العراق.

صندوق النقد الدولي: ميزانية العراق الحالية لعام 2019، إذا ما استمر الإنفاق الحالي كما هو، فأنها ستقضي على أي تقدم حققه العراق اقتصاديًا خلال السنوات الماضية

قال الصندوق وفقًا لخبر نقلته شبكة "بابلك فاينينس انترناشونال" الاقتصادية، وترجمه "ألترا عراق"، إن "ميزانية العراق الحالية لعام 2019، إذا ما استمر الإنفاق الحالي كما هو، فأنها ستقضي على أي تقدم حققه العراق اقتصاديًا خلال السنوات الماضية".

اقرأ/ي أيضًا: ما هي آثار "صندوق النقد الدولي" على العراق؟

تابع أن "التوقعات تشير إلى زيادة الإنفاق العراقي بنسبة 25% سنويًا، ما لم تعدل السلطات على قوانينها المالية وبنود موازنتها"، فيما واصف صندوق النقد الدولي الأوضاع العراقية الاقتصادية بأنها "تواجه تحديات خطيرة، فالأوضاع الاجتماعية في تدني وما زالت قاسية".

واعتبر أن "إعادة الإعمار لما بعد الحرب تسير ببطء، فمتطلبات النمو كبيرة جدًا، والضعف المؤسساتي واضح جدًا، بالإضافة إلى أن أسعار النفط المتذبذبة، والعلاقات الجيوسياسية لها دور كبير على اوضاع الاقتصاد العراقي".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

قدرة العراقيين الشرائية.. من مغامرات صدّام إلى فقدان 790 مليار دولار!

الآلاف في الشوارع: "ثورات" أججها عبد المهدي بوجه حكومته.. كيف سيواجهها؟