20-أكتوبر-2020

تعهد رئيس الحكومة بتنفيذ إصلاحات سريعة

الترا عراق - فريق التحرير

التقى رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء، عددًا من رؤساء الشركات الألمانية في برلين، في ثاني محطة له ضمن جولته الأوروبية الحالية.

وتحدث الكاظمي، وفق بيان صدر عن المكتب الإعلامي للحكومة، 20 تشرين الأول/أكتوبر، عن "مستوى التحديات التي تواجه الاقتصاد العراقي إثر جائحة كورونا وتراجع عائدات تصدير النفط، كما بيّن جهود الحكومة العراقية الحثيثة لتحويل هذه الأزمة إلى نقطة انطلاق ونجاح تنهض بواقع الاقتصاد العراقي".

وقال الكاظمي خلال اللقاء، إن "الاعتماد الأحادي على صادرات النفط ترك آثاره السلبية على الاقتصاد، لكننا عازمون على تجاوز الكثير من السياسات المالية الخاطئة، وإن الاستفادة من تجارب الآخرين الناجحة، لا سيما التجربة الألمانية ستسهم في تعضيد هذا الهدف".

وأضاف، إن "الحكومة العراقية تعمل بتركيز وسباق مع الزمن، لتنفيذ الإصلاحات المالية والإدارية، وتأتي الورقة البيضاء التي قدمتها الحكومة لترسم طريقًا واقعيًا يسهم في تجاوز الأزمات، ويحقق التنمية عبر الاستفادة من الطاقات الشبابية في مختلف المجالات".

كما بيّن رئيس الوزراء، أن "العراق لديه تراكم من الثقة في عمل الشركات الألمانية، والشراكات الناجحة معها، وهو يعمل على توفير بيئة استثمارية آمنة تدعم القطاع الخاص وتغلق منافذ الفساد وتفتح الباب مشرعاً أمام الإصلاحات الراسخة طويلة الأمد".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

ميركل للكاظمي: الانتخابات المبكرة ستعيد الثقة بالنظام السياسي