24-يناير-2024
الاوائل وحملة الشهادات تعيينات

تظاهرات سابقة للأوائل وحملة الشهادات (فيسبوك)

أعلن مكتب رئيس مجلس الوزراء محمد السوداني، يوم الأربعاء 24 كانون الثاني/يناير 2024، أن الأوائل وحملة الشهادات سيتسلمون مواقعهم الوظيفيى خلال 3 أشهر.

وقال نائب مدير المكتب علي رزوقي في تصريح للوكالة الحكومية تابعه "ألترا عراق"، إنه "خلال 3 أشهر من الان سيتسلم الأوائل وحملة الشهادات العليا مواقعهم الوظيفية"، مشيرًا إلى توجيه السوداني "بإنزال الدرجات المتبقية والبالغ عددها 30 ألف درجة الى أرض الواقع وتعيين من يستحقها، حيث تم تكليف رئيس مجلس الخدمة الاتحادي بإنهاء التوزيع خلال فترة شهر واحد".

وكان مجلس الخدمة الاتحادية، أعلن في مطلع 5 كانون الأول/ديسمبر 2023، تسلم بيانات التقاطع الوظيفي الخاص بحملة الشهادات العليا والثلاثة الأوائل. وفي 17 كانون الثاني/يناير 2024، أعلن المجلس استكمال إجراءات إطلاق استمارة التعيين للأوائل وحملة الشهادات العليا.

وقال رئيس مجلس الخدمة محمود التميمي في تصريح تابعه "ألترا عراق" إن" جميع الإجراءات الفنية استكملت لإطلاق استمارة التعيين (31) ألف درجة وظيفية للأوائل وأصحاب الشهادات العليا".

ولفت رزوقي إلى أن "قانون الأمن الغذائي نص على تعيين 70 ألف درجة وظيفية من دون وجود غطاء مالي في وقتها، وفي العام الماضي تم تعيين 40 ألف درجة ضمن الموازنة الاتحادية".

وأكد نائب ميدر المكتب العمل على "إكمال التدقيق مع باقي الوزارات"، حيث "سيتم تقديم جداول للمالية موزعة بين الوزارات كاملة"، لافتاً إلى أن "وزارة المالية تحتاج إلى يومين فقط لإعداد الكلف المالية لهم وبعدها سيتم فتح الاستمارة الإلكترونية واستحققاتها الزمنية من خلال سقف زمني معين".

وكان رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، أعلن في 17 كانون الثاني/يناير 2024، توجيهًا باستضافة وزيرة المالية طيف سامي الأسبوع المقبل بفعل التلكؤ بتعيين ما تبقى من حملة الشهادات العليا والأوائل. واستضافت اللجنة المالية في مجلس النواب، الأحد 21 كانون الثاني/يناير 2024، سامي، لبحث ما وصفته بـ"ملفات مهمة".