03-أغسطس-2021

أعلنت مديرية الدفاع المدني فتح تحقيق في الحادثة

الترا عراق - فريق التحرير

أعلنت مديرية الدفاع المدني، الثلاثاء، تسجيل إصابات بحريق كبير اندلع في دائرة حكومية في شارع الرشيد، وسط العاصمة بغداد.

وأكّدت المديرية في بيان، 3 آب/أغسطس، أنّ فرقها "تمكنت من إخلاء الموظفين والسيطرة وإخماد الحريق الذي اندلع داخل بناية دائرة التعويضات التابعة إلى محافظة بغداد في قرب جسر السنك".

وقال البيان، إنّ "فرق الإنقاذ اقتحمت البناية الحكومية وأخرجت جميع الموظفين والمراجعين بسلام، بالتزامن مع عمليات إخماد الحادث ومنع توسع النيران داخل طوابق البناية، بعد أن نشب حريق في واجهة البناية المشيدة من الواح (الكوبند) سريعة الاشتعال، والمخالفة لتعليمات السلامة الصادرة من مديرية الدفاع المدني".

اقرأ/ي أيضًا: حصيلة حرائق آب.. إنقاذ 35 مليار دينار من النيران في العراق

وأشار البيان، إلى أنّ "الدخان الكثيف تسبب بحالات اختناق لبعض الموظفين"، موضحًا أنّ "فرق الدفاع المدني أنهت مهامها بإخماد الحريق دون تسجيل خسائر بشرية مع تحجيم الأضرار المادية".

كما أكّد، استدعاء خبير الأدلة الجنائية لتحديد أسباب اندلاع الحريق، وطلب تحقيق في مركز الشرطة المسؤول عن الرقعة الجغرافية.

وتشهد مدن البلاد حواث حرائق بشكل شبه يومي إثر ارتفاع درجات الحرارة ومشاكل التيار الكهربائي ونوعية مواد البناء مع غياب منظومات السلامة، وفق الجهات المختصة.

وتوفي العشرات في حريق اندلع، الثلاثاء 13 تموز/يوليو، بقسم عزل مرضى "كورونا" في مستشفى الحسين في ذي قار في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أشهر في البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

نداءات استغاثة من مستشفى الحسين: إقالة 3 مسؤولين وقرارات طارئة

فاجعة مستشفى الناصرية: ارتفاع حصيلة الضحايا.. وغليان في الشارع