04-ديسمبر-2021

فعالية لقسم الآثار في جامعة كامبردج (فيسبوك)

ألترا عراق ـ فريق التحرير

أعلنت جامعة كامبردج البريطانية العريقة عبر موقعها الرسمي عن تنظيم فعالية استثنائية فريدة من نوعها عبر الإنترنت ستمكّن الحضور من تجربة العودة إلى الماضي والعيش في مدينة أوروك (الوركاء) السومرية.

مدينة أوروك كما سيشاهدها الأطفال في كامبردج

الفعّالية المجّانية والمعلن عنها، ستكون مخصّصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (5 ـ 12 عامًا) وسيرافقهم فيها ذويهم، وستكون عبر الإنترنت حيث سيشاهد الأطفال فيلمًا كارتونيًا يحاكي واقع الحياة في أوروك قبل 3000 عام، ومن ثمّ سيطرح الأطفال أسئلتهم واستفساراتهم الخاصة عن حضارات العراق القديم على علماء الآثار في الجامعة في جلسة حوارية مفتوحة ـ كما جاء في الإعلان الذي انتهى بهذه العبارة (اسألوا واستفسروا  وناقشوا ومن ثمّ قرّروا هل ستختارون العيش في أوروك أم لا؟). 

قسم الآثار في جامعة كامبردج الذي يرعى هذه الفعالية، أعلن عن وجود عدد محدود للحضور، فيما سيكون موعد التسجيل لهذا الحدث يوم 29 شباط/فبراير المقبل 2022، قبل انطلاقه  في يوم الخميس 7 نيسان/أبريل المقبل.

وستكون عالمة الآثار والمتخصّصة في لغات العراق القديم الدكتورة ماري بسنر، هي المتحدث الأبرز في هذا الحدث، وتأتي هذه الفعالية كأحد الأنشطة التي تقدمها الجامعة العريقة في كرنفالها السنوي الذي سيبدأ في 31 آذار/مارس ـ 10 نيسان/أبريل من العام القادم. 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أكاديمية عالمية تقدم كورسًا طريفًا: تعلّم اللغة السومرية خلال ثلاثة أسابيع

صور| يعود تاريخه للقرن السابع قبل الميلاد.. ضريح "النبي ناحوم" يستعيد بريقه

دلالات: